أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المنتدى الطبى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
صحة عامة
الصحة العالمية توقف توريد لقاح "كوفاكسين" لمواجهة كورونا



الصحة العالمية توقف توريد لقاح "كوفاكسين" لمواجهة كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قررت وقف توريد لقاح ">كوفاكسين" الهندى للدول المختلفة لمواجهة فيروس كورونا، .. hgwpm hguhgldm j,rt j,vd] grhp ";,th;sdk" gl,h[im ;,v,kh



03-04-2022 04:25 مساء
amar
المشرف العام
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-01-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 3651
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 





أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قررت وقف توريد لقاح ">كوفاكسين" الهندى للدول المختلفة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال وكالات الأمم المتحدة، للسماح لشركة "بهارات بيونتك" المصنعة للقاح بتحديث المنشآت الخاصة بها وحل المشكلات التي وجدتها المنظمة خلال عملية الفحص الأخيرة التي أجرتها على الشركة. 

وذكرت منظمة الصحة العالمية - في بيان - أنها طالبت الدول التي حصلت على لقاح كورونا باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة ولكنها لم تحدد طبيعة هذه الإجراءات.

وقالت المنظمة إن اللقاح فعال وليس هناك أي مخاوف تتعلق بسلامة استخدامه، ولكن قرار وقف توريد اللقاح يأتي نتيجة لعملية فحص أجرتها المنظمة فى الفترة من 14 الى 22 مارس الماضي، مضيفة أن الشركة المصنعة للقاح أشارت إلى التزامها بوقف عمليات الإنتاج للقاح "كوفاكسين" بغرض التصدير.

هذا، ولم تعلق شركة "بهارات بيونتك" على القرار بعد أو توضح الأسباب وراء ذلك.

الصحة العالمية توقف توريد لقاح quotكوفاكسينquot لمواجهة كورونا




hgwpm hguhgldm j,rt j,vd] grhp ";,th;sdk" gl,h[im ;,v,kh





الكلمات الدلالية
الصحة ، العالمية ، توقف ، توريد ، لقاح ، "كوفاكسين" ، لمواجهة ، كورونا ،


 







الساعة الآن 02:22 مساء